recent
أخبار ساخنة

ماهي العملات الرقمية

العملات الرقمية هي نقود إلكترونية. وهي تختلف عن النقود المادية ، مثل العملات المعدنية والفواتير الورقية ، لأنها ليس لها شكل مادي. لا يمكنك الاحتفاظ بعملة رقمية في يدك أو الاحتفاظ بها في محفظتك. بدلاً من ذلك ، فهو موجود إلكترونيًا فقط - على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

تختلف العملات الرقمية أيضًا عن العملات الورقية التقليدية ، مثل الدولار الأمريكي أو اليورو. العملات الورقية هي عملات صادرة عن الحكومة ومنظمة ، في حين أن العملات الرقمية ليست كذلك. تم إنشاء Bitcoin ، العملة الرقمية الأولى والأكثر شهرة ، في عام 2009 من قبل شخص مجهول أو مجموعة من الأشخاص باستخدام اسم Satoshi Nakamoto.


العملات الرقمية هي نوع من العملات التي لا تتوفر إلا في شكل رقمي ، وغالبًا ما تُستخدم لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت. Bitcoin هي واحدة من أكثر العملات الرقمية شهرة ، وقد تم إنشاؤها في عام 2009 كوسيلة لجعل المدفوعات أكثر أمانًا وتقليل فرص الاحتيال. لا يتم تنظيم العملات الرقمية من قبل الحكومات مثل العملات الورقية التقليدية ، ولكن بدلاً من ذلك يديرها مطوروها. هذا يمكن أن يجعلها أكثر تقلبًا ، ويمكن أن تتقلب قيمتها قليلاً.



العملات الرقمية هي نسخ إلكترونية أو رقمية من العملات الورقية التقليدية. غالبًا ما تكون لامركزية ، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة الحكومة أو المؤسسات المالية. تم إنشاء Bitcoin ، العملة الرقمية الأولى والأكثر شهرة ، في عام 2009. غالبًا ما يتم تداول العملات المشفرة ، مثل Bitcoin ، في البورصات اللامركزية ويمكن أيضًا استخدامها لشراء السلع والخدمات.

العملات الرقمية هي تمثيلات إلكترونية أو رقمية للقيمة تعمل كوسيط للتبادل و / أو وحدة حساب و / أو مخزن للقيمة. وهي تختلف عن العملات المادية (مثل الأوراق النقدية والعملات المعدنية) والعملات الافتراضية (مثل نقاط الولاء). كانت Bitcoin ، التي تم إنشاؤها في عام 2009 ، أول عملة رقمية لامركزية. منذ ذلك الحين ، تم إنشاء العديد من العملات الرقمية الأخرى. غالبًا ما يشار إليها باسم altcoins ، وهي اختصار للعملات المعدنية البديلة.



غالبًا ما يتم استخدام العملات الرقمية بالتبادل مع العملات الافتراضية والعملات المشفرة. ومع ذلك ، في حين أن جميع العملات الرقمية افتراضية ، فليست كل العملات الافتراضية رقمية. العملة الافتراضية هي مصطلح عام يشير إلى جميع أنواع الأصول غير الملموسة ذات القيمة. العملة المشفرة هي مجموعة فرعية من العملات الرقمية التي تستخدم التشفير لتأمين معاملاتها والتحكم في إنشاء وحدات جديدة.



google-playkhamsatmostaqltradent