recent
أخبار ساخنة

قانون لتوحيد رواتب موظفي الدولة

🟢 قانون لتوحيد رواتب موظفي الدولة

العراق الآن

يعتزم مجلس النواب العراقي مناقشة قانون الخدمة المدنية تمهيداً لإقراره بعد عقد مجلس النواب العراقي لجلساته ويسعى المجلس من خلال القانون إلى توحيد رواتب موظفي الدولة وجسر الهوّة الواسعة بين تلك الرواتب في الوزارات المختلفة. 

وقال عضو المجلس النواب العراقي هادي السلامي إن مجلس النواب الحالي وحال البدء بأعماله سيطرح قانون الخدمة المدنية لقراءته للمرة الأولى، ثم مناقشته مع الخبراء والمختصين في هذا المجال، وبعدها قراءته للمرة الثانية والتصويت عليه”، مشيراً إلى أن “القانون سينظم العلاوات والترفيعات ويوحد رواتب الموظفين في وزارات الدولة...

وأكد النائب هادي السلامي وجود تفاوت كبير في الرواتب بين دائرة وأخرى، إضافة إلى المخصصات والنثريات، في حين أن الموظف يبذل الجهد نفسه في جميع دوائر الدولة» .

وبيّن أن “اللجنة المالية في مجلس النواب السابق أكملت إجراءات قانون الخدمة المدنية منذ سنة وقدمته إلى رئاسة المجلس”، مشيراً إلى أن “القانون يحتوي على 100 مادة، وسينظم العلاوات والإجازات والترفيعات للموظفين، بالإضافة إلى توحيد سلم رواتب الموظفين في وزارات الدولة مع مراعاة الاختلاف في التخصيصات المالية من وزارة إلى أخرى.



google-playkhamsatmostaqltradent