recent
أخبار ساخنة

من فوائد تناول الثوم قبل النوم

سنخبركم بما عليكم فعله ان كنتم تعانون انقطاع النفس النومي ننصحكم بتناول الثوم قبل النوم واليكم السبب:-
يتمتع الثوم بخصائص مدهشة لكن قبل الحديث عنها سأخبركم بنوع الثوم الذي ينبغي تناوله ان مضغ بعض الثوم قد يهيج المعده لذا يمكنكم تناوله مجففا او على شكل فص او حبوب او تناول الثوم الاسود فهكذا قديكون الطف على المعده. 
يساعد الثوم على النوم عبر تخفيض ضغط الدم انه يجعل الجسم مسترخيآ كما انه مسكن للآلام اذ يعمل على تخفيض الشعور بالآلآم من الصعب جدآ النوم عند الشعور بالآلآم. 
احد فوائد تناول الثوم لحالة انقطاع النفس النومي هي مساعدته في تقليل التورم الموجود في بعض المواضع نضرآ لانه بطبيعته مضاد للالتهابات. 
يساعد الثوم في التخلص من الخميرة او الفطور الذي يكون في الجيوب الانفية وبالتالي يسهل فتح الممرات الانفية لدى الانسان وبالتالي يكون تنفسه افضل وسيقل شخيره اثناء النوم. 
يساعد الثوم ايضا الرئتين ويمكنكم من التنفس بشكل افضل ان كنتم تعانون اي نوع من العدوى الخفية كما حال الكثيرين المصابين بفيروس إبشتاين-بار او بكتريا الهيليكوباكتر بيلوري او الكانديدا (المبيضة) مثلا فسيساعدم الثوم في اعادة مسببات المرض هذه الى حالة الخمول بوصفه مضادآ للميكروبات عند تراجع العدوى يتراجع مستوي الكورتيزول وهذا عامل اخر يساعد في تخفيض التورم حول الجزء الخلفي من الحلق.
واخيرآ يفيد الثوم بشكل كبير جدآ الدورة الدموية اذا سيساعدكم الثوم على الاسترخاء ويزيد تدفق الدم ويقلل بعض الاثار الجانبية لانقطاع النفس النومي. 



المصدر:-
عن الدكتور ايريك بيرج وهو معالج يدوي متخصص في الكيتوزية الصحية والصيام المتقطع انه مؤلف الكتاب الاكثر مبيعا (الخطة الغذائية لحمية الكيتو الصحية) ومدير(Dr.Berg Nutritionals). 
google-playkhamsatmostaqltradent