recent
أخبار ساخنة

أسوأ 5 عادات يومية قد تدمر الدماغ

هناك عادات يومية يفعلها الانسان قد تدمر الدماغ اليكم 5 عادات 

يعد الدماغ من أهم أعضاء الجسم ، ويقوم الكثير منا ببعض العادات اليومية التي تؤثر على الدماغ ، والتي قد تسبب الضرر دون معرفة مدى تأثيرها ، وقد رصد موقع Step to Health بعض هذه العادات ، بما فيها:


1. عدم الحصول على وقت كاف من النوم والراحة

يحتاج الإنسان إلى 8 ساعات من النوم ليلاً ، وذلك لتحسين عمليات التمثيل الغذائي للحصول على الطاقة اللازمة وتجديد خلايا الجسم ، وتؤكد الدراسات أن قلة النوم تسرع من موت خلايا المخ على المدى القصير.

 

 2. الإفراط في الأكل

الأطعمة التي لا يحتاجها جسم الإنسان أو التي تزيد عن احتياجاته تتراكم على شكل دهون تصل إلى الشرايين ، وتؤدي إلى تصلب الشرايين الدماغية.

 

3. تغطية الرأس أثناء النوم

لا تغطي الرأس أثناء النوم حيث أكدت الدراسات أنه يزيد من تركيز ثاني أكسيد الكربون ، ويقلل من كمية الأكسجين التي يمكن أن تسبب تأثيرات ضارة بالدماغ.

 

4. عدم تناول الفطور

 أهم وجبة في اليوم هو الإفطار لأنه يؤثر بشكل كبيرعلى الأداء والقدرة على التحمل خلال الساعات القليلة الأولى من اليوم ، حيث يخصص الدماغ العناصر الغذائية لإدارة العمليات الفسيولوجية طوال اليوم ، وعدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن يسبب نقصًا عامًا في الطاقة وفقدانًا للطاقة. التركيز والذاكرة والمزاج السيئ وسوء الأداء. الجسدية والفكرية.

 

5. الإفراط في تناول السكر

إن احتواء النظام الغذائي على كميات كبيرة من السكر يشجع على تراكم المواد الضارة في الجسم ، مما يؤدي إلى نمو الأورام وضعف جهاز المناعة والجهاز العصبي والدماغ.




google-playkhamsatmostaqltradent